استرايجيات بديلة للتوظيف عن بُعد

استرايجيات بديلة للتوظيف عن بُعد

اختلف مؤخراً مفهوم العمل عن بُعد وأصبح ذات تأثير أكبر في النجاحات لعملك، وعليه فأصبحت المقابلات أخذت شكلاً مختلفاً، وأن الموظف اليوم يعطي الأولوية كيف يحقق التوازن بين حياة العمل والرفاهية عند اختيار الوظيفة، وعليه فإن الشركات أدركت التغيير في هذه العقلية، فأصبحت تتنافس لتوظيف أفضل المواهب، وعليه فإن كنت ترغب في توسيع نطاق فريقك والتخلص من الطرق التقليدية وتنفيذ استراتيجيات توظيف بديلة.

وإليك الأنواع الخمس لطرق التوظيف يجب على الشركات تنفيذها:

1- تغيير طريقة كتابة الوصف الوظيفي

في إعلان التوظيف، الكلمات هي كل شيء فالوصف الوظيفي بداية عملية التوظيف الخاصة بك، فإذا كانت شركتك تحاول التنوع والمساواة بين الذكور والإناث فقد حان الوقت لإلقاء نظرة أعمق على أفضل ممارسات الكتابة للوصف الوظيفي وتطبيقها على وظيفتك.

2- توظيف موظفين عن بُعد
كيف يتم عملية توظيف الموظفين عن بُعد بطريقة توظيف بديلة؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشركات تستفيد من توظيف موظفين عن بُعد ، لكن الموظفين والمرشحين الموهوبين يستفيدون بشكل كبير عندما تتاح لهم فرصة العمل عن بُعد أيضًا.

عندما يحلل المتقدمون التوصيف الوظيفي وفرص العمل الإجمالية، فإنهم يأخذون بالاعتبار جوانب مثل الوظيفة والتعويضات والنمو الوظيفي. في الوقت الحاضر، تعد المرونة عاملاً مهمًا يدفع المتقدمين إلى التقدم للوظيفة أو رفضها. لذا ، فإن توفير المرونة والعمل عن بُعد هو ميزة رئيسية ستتمتع بها شركتك عند التنافس مع الشركات الأخرى لجذب وتوظيف أفضل المواهب في جميع أنحاء العالم.

3- لا توظف فقط بناءً على السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي التذكرة الذهبية للحصول على وظيفة في معظم الأوقات. لنفترض أنك ذهبت إلى كلية رائعة، وحصلت على درجات جيدة وحققت حياة مهنية رائعة. في هذه الحالة ، ستحصل على فرص أكثر من أولئك الذين التحقوا بكلية متوسطة المدى وكانت فرص عملهم قليلة.

ولكن، الخطأ هو استبعاد المتقدمين لأنهم لم يحضروا كليات متوسطة أو لديهم خبرة عمل قليلة.

واحدة من أفضل الاستراتيجيات التي تعلمناها كموظفين رائعين هي تجاوز السيرة الذاتية. الشخصية والمهارات الشخصية لا تقل أهمية.

4- استخدم وسائل التواصل الاجتماعي 

وسائل التواصل الاجتماعي هي الطريقة الحديثة لتوظيف المواهب. لماذا ا؟ لأن هناك ما يقرب من 4.57 مليار مستخدم للإنترنت!

واحدة من أكثر الاستراتيجيات فعالية للتوظيف الحديث هي نشر إعلانات الوظائف على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كانت شركتك تستخدم LinkedIn ، وهي إحدى أكثر النقاط الفعالة في التوظيف شيوعًا، فهناك فرصة جيدة للعديد من المرشحين للوظيفة. LinkedIn طريقة رائعة لتوظيف المرشحين ولكنها ليست الخيار الوحيد.

5- حقق النمو الاجتماعي

عندما يُعرض على الناس وخاصة الشباب ، فرصة العمل في الشركات الكبرى مثل Google أو Facebook ، فإنهم لا يفكرون مرتين. لماذا ا؟ لأن هذه الأنواع من الشركات معروفة بثقافتها الرائعة والمختلفة.

كن الشركة التي عندما يسمع شخص ما الاسم ، يقولون ، “سأفعل أي شيء للحصول على وظيفة هناك”. من الواضح أن هذه استراتيجية طويلة المدى لأنها لا تحدث بين عشية وضحاها، ولكن هناك شيء واحد مؤكد إذا كنت تبني ثقافة عظيمة فإن موظفيك والأشخاص المقربين منك سيقومون بالمهمة نيابة عنك.

اجعل شركتك مُبدعة
ويمكن أن يكون تنفيذ تقنيات توظيف الموظفين ذات عملية طويلة،، ويتطلب كتابة وصف وظيفي جيد، والبحث عن مرشحين في الأماكن المناسبة، وإجراء المقابلات ، والعديد من الجوانب الأخرى التي تستغرق الكثير من الوقت والطاقة.

نحن نعيش في عصر العمل عن بُعد ، وبالتالي ، أصبح توظيف الموظفين عن بُعد أكثر شيوعًا من أي وقت مضى.
ولكن، إذا كنت تعتقد أنه يتطلب الكثير من العمل ، فيمكننا مساعدتك. بصفتنا شركة متخصصة في العمل والتوظيف عن بُعد. لدينا صيغتنا القائمة على البحث عن المرشحين الموهوبين الذين يفهمون أيضًا عمليات الشركة وثقافتها إلى جانب امتلاك قدرات تقنية ممتازة.

شارك المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

القائمة البريدية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ُRemote